قصف مكثف على مضايا بالبراميل والصواريخ.. وتضرر المشفى الوحيد.. و30 عائلة بلا مأوى

قصف مكثف على مضايا بالبراميل والصواريخ.. وتضرر المشفى الوحيد.. و30 عائلة بلا مأوى

سامر علوان – ريف دمشق

مع استمرار حصارها بلدة مضايا بريف دمشق، تقوات النظام و #حزب_الله اللبناني بتنفيذ قصف مدفعي وصاروخي وجوي على البلدة، ما أدى لوقوع عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

الناشط الإعلامي حسام محمود قال لموقع الحل إن “الحصار مستمر ولا شيء جديد في ذلك، إلا أن الأمر الجديد هو القصف الذي يطال البلدة منذ خمسة أيام وحتى اليوم، حيث شهدت مضايا و #بقين القريبة قصفاً بالمدفعية الثقيلة وصواريخ من طراز فيل، إضافة للبراميل المتفجرة، وقد بلغت حصيلة القصف منذ اليوم الأول وحتى الآن ستمئة قذيفة، وثلاثين صاروخ فيل، وثمانية براميل ألقاها الطيران المروحي، وكان نتيجة ذلك وقوع خمسة قتلى وأكثر من خمسين جريحاً، ناهيك عن حالة الذعر بين النساء والأطفال”، وفق تعبيره.

محمود أكد “تعمد قوات النظام قصف المشفى الميداني الوحيد في البلدة، ما أدى لتضرره بشكل كبير، الأمر الذي دفع الكادر الطبي لتقديم العلاج للجرحى في المنازل، على الرغم من القصف الذي لا يتوقف”.

وأضاف المصدر أن “ثلاثين عائلة من البلدة باتوا بلا مأوى بسبب القصف الذي لم يتوقف، حيث تعرض بيوت بعضهم للقصف، فيما خرج آخرون خشية استهداف منازلهم، حيث أن أعداداً كبيرة من المدنيين تقضي أوقاتاً طويلة في أقبية غير مجهزة لمثل هذه الظروف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.