دير الزور: قتلى مدنيون بقذائف داعش.. والنظام يعتقل عدداً من الشبان لزجهم في الجبهات

دير الزور: قتلى مدنيون بقذائف داعش.. والنظام يعتقل عدداً من الشبان لزجهم في الجبهات

حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت امرأة وابنها، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام بمدينة #دير_الزور.

حذيفة الحسن (أحد سكان حي القصور)، قال لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف، مساء أمس، بأكثر من ثمانية قذائف هاون حي #القصور، حيث سقطت ثلاث منها بالقرب من دار الألسن، بينما توزعت القذائف الأخرى على مناطق متفرقة من الحي مستهدفتةً منازل المدنيين، ما أسفر عن مقتل امرأة وابنها البالغ من العمر 13 عاماً، وجرح بقية أفراد العائلة، إضافة إلى إصابات أخرى في صفوف المدنيين وأضرار بالممتلكات”.

المصدر أضاف أن “دوريات مشتركة للأمن العسكري ومليشيات #الدفاع_الوطني قامت بحملة اعتقالات طالت العديد من الشبان في أحياء #الجورة والقصور و #هرابش، وذلك لزجهم في جبهات القتال مع التنظيم، للقيام بأعمال السخرة”، وفق قوله.

من جهتها، استهدفت مدفعية النظام، أحياء سيطرة التنظيم في دير الزور، ما أدى لوقع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين عند دوار غسان عبود إضافة لأضرار مادية، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن أحياء سيطرة النظام في مدينة دير الزور، تتعرض بشكل مستمر لقصف من قبل تنظيم داعش، وغالبية القتلى جراء ذلك هم من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.