جوان علي – القامشلي:

أكدت هيئة الطاقة في #الإدارة_الذاتية في #الحسكة لموقع الحل أنه “تم تعديل خطة توزيع الكهرباء في مناطق الإدارة الذاتية، بعد تحسن كميات الكهرباء الواردة من سد تشرين “.

 

وقالت أهين سويد (الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة في الإدارة الذاتية) في حديث لـ #الحل_السوري ” تم تعديل خطة توزيع #الكهرباء في مناطق الإدارة الذاتية، بحيث تم تحويل مدينتي #القامشلي والحسكة إلى مجموعة وبقية مدن المقاطعة إلى مجموعة، والأساس هي أن التوزيع سيتم وفق كل منطقة وظروفها “.

وأشارت سويد إلى ” أن تحسن سوية إنتاج الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع منسوب المياه في #سد_تشرين بسبب هطول الأمطار”.

ولفتت سويد إلى أن ” 3 من العنفات الكهربائية في منطقة السويدية بريف #ديرك تعمل فقط من أصل خمسة، كما إن هناك محاولات مستمرة لتبديل قطع العنفتين المعطلتين، و حتى الآن لم نستطع إيراد قطع جديدة كبديل لتلك المعطلة من خارج المقاطعة”.

وكان سوية التغذية الكهربائية قد شهدت انخفاضاً كبيراً في مدينة القامشلي وريفها منذ أكثر من شهر، حيث لم تتجاوز معدل الساعة خلال اليوم

وكان رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية قد صرح أول أمس بعد اجتماع مع هيئات الطاقة بمقاطعة الجزيرة وكوباني، ومندوبي الطاقة في مدن منبج وكري سبي ” أن #تركيا تقطع المياه عن المنطقة كوجه من أوجه الحصار المفروض على المنطقة، وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض منسوب المياه في سد تشرين، ولا يتمكن السد من توليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتغطية المنطقة بشكل جيد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.