سليمان مطر – ريف دمشق

تم تعليق تنفيذ اتفاق يخص مدينة #الزبداني و بلدة #مضايا في #ريف_دمشق، كان من المقرر أن يتم من خلاله إخراج عناصر المعارضة المسلحة من المنطقتين، وفك الحصار وتسوية أوضاع المطلوبين والمنشقين.

الناشط الإعلامي حسام محمود قال لموقع الحل إن “لجنة المصالحة في المنطقة سعت لتطبيق اتفاق يقضي بإخراج المعارضة المسلحة من الزبداني و مضايا إلى محافظة #ادلب شمال سوريا، إضافة لفك الحصار عن هذه المناطق وإدخال المساعدات إليها، وتقديم الخدمات إليها بشكل كامل، بالإضافة إلى تسوية أوضاع من سيبقى فيها من المطلوبين الأمنيين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية مع قوات النظام، والمنشقين عن الجيش”.

وأشار محمود إلى “عدم تمكن لجنة المصالحة من الالتزام بطرحها، وعدم قدرتها على تقديم ضمانات فعلية لتنفيذ الاتفاق، حيث لم يتم تقديم تعهد بفك #الحصار وعدم التعرض لمن يبقى في المنطقة، كما لم يتم الوصول إلى آلية لفك ارتباط هذه المناطق بمنطقتي #كفريا و #الفوعة في محافظة إدلب”، وفق قوله.

وكان من المفترض أن تدخل لجنة المصالحة إلى المنطقة، أمس، إلا أن عناصر من #حزب_الله اللبناني منعوهم من ذلك، ما أدى إلى تعطيل الاتفاق إلى أجل غير مسمى، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.