هاني خليفة – حمص

تصدى مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام باتجاه قرية #الشريفة (غرب #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عامر السيد لموقع الحل، إن قوات النظام “تحاول لليوم الخامس على التوالي السيطرة على القرية”. مؤكدا أن المطار “لم يبقَ له خط إمداد سوى قرية #الفرقلس وشركة الفرقلس للغاز، الواقعتين غرب المطار، حيث تعد هذه المواجهات الأعنف منذ أن شنت قوات النظام هجومها باتجاه القرية”.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات “أسفرت عن مقتل 18 عنصراً وجرح آخرين من قوات النظام المليشيات المساندة لها في الهجوم، في حين قتل سبعة عناصر على الأقل وجرح آخرون من التنظيم، كما دمر الأخير دبابتين وأعطب الثالثة لقوات النظام، عبر استهدافهم بصواريخ موجهة، أدت إلى مقتل طواقمهم أيضاً”. لافتاً إلى أن قوات النظام “لم تحقق أي تقدم باتجاه القرية حتى اللحظة”.

يشار إلى أن تنظيم #داعش يشن هجوماً على مناطق ريف #حمص الشرقي من أجل إطباق الحصار بشكل كامل على #مطار_التيفور، عبر قواته المتمركزة في ناحية عقيربات وقراها بريف #حماة الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.