هاني خليفة – حمص:

يستمر انقطاع مادة #الخبز، لليوم الثالث على التوالي، عن أهالي مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي والبالغ عددهم حوالي مئة ألف نسمة، والتي تحاصرها قوات النظام منذ أكثر من أربع سنوات، ما زاد من معاناة الأهالي إلى جانب حصارهم.

 

وقال أكرم الأحمد، أحد أهالي المدينة لموقع #الحل: إن “مادة الخبز انقطعت عن المدينة، نتيجة انقطاع المساعدات الأممية عن المدينة منذ فترة طويلة، ما أدى إلى نفاذ كمية الطحين التي دخلت في آخر قافلة”، لافتاً إلى أن “الأهالي باتوا عاجزين عن تأمينها”.

في المقابل، أطلقت #هيئة_إدارة_الخبز المسؤولة عن تأمينه وتوزيعه في الرستن، نداء استغاثة إلى جميع المنظمات والجمعيات الخيرية والمغتربين من أهالي الرستن في الدول الصديقة للشعب السوري، لمساعدة أهالي المدينة بتأمين الخبز،، وذلك عبر بيان نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، يستمر انقطاع الخبز أيضا عن مدينة #تلبيسة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، لليوم 15 على التوالي، من دون أي حل لتأمينه حتى اليوم.

يشار إلى أن تأمين مادة الخبز في مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي وخاصة #تلبيسة و #الرستن، تعد من أصعب المشكلات التي يواجهها الأهالي، إذ تتكرر بين الحين والآخر، من دون إيجاد أي حل من الجهات المعنية بالأمر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.