هاني خليفة – حمص

يستمر انقطاع اسطوانات #الغاز في أسواق منطقة #الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، وذلك لليوم الخامس على التوالي، ما زاد معاناة الأهالي، إلى جانب #الحصار الذي تفرضه قوات النظام في عموم الريف الشمالي.

 

وقال محمد الحسن، أحد تجار الغاز لموقع #الحل إن: “الاسطوانة الواحدة في حال توفرها بلغ سعرها 12 ألف #ليرة سورية، أي ما يعادل حوالي 24 #دولار أميركي، في حين كانت تباع حين وجودها بثمانية آلاف ليرة”.

ولفت إلى أن أنها “تدخل عن طريق التهريب، عبر مهربين من مناطق سيطرة النظام”، مرجحاً أن “السبب يعود إلى سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على جميع شركات النفط والغاز في ريف #حمص الشرقي، كما أن تفجير التنظيم لشركة حيان للغاز أثر بشكل كبير على توفر الغاز”.

وفي سياق آخر، أكد الناشط الإعلامي يعرب الدالي لموقع الحل، أن “مادة الخبز توفرت مؤخراً في مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، عن طريق مشروع مشترك بين (جمعية قطر الخيرية) و (منظمة الأيادي البيضاء)، لتأمين الطحين وخبزه في أفران المدينة”، موضحاً أن “المشروع مستمر لمدة شهرين، وذلك بعد انقطاع دام حوالي شهر، إذ تباع الربطة الآن بسعر 75 ليرة”.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة تعاني من أزمات متكررة من انقطاع للخبز أو المحروقات، لا سيما الغاز، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية لديهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.