نيران الجيش التركي تستهدف قرية مزره وتعيق محاولات سحب ثلاثة قتلى قضوا على الحدود

نيران الجيش التركي تستهدف قرية مزره وتعيق محاولات سحب ثلاثة قتلى قضوا على الحدود

جوان علي  – ديرك

لا تزال قرية مزره الحدودية، التابعة لمدينة ديرك (المالكية (90 كلم شرقي #القامشلي) شبه محاصرة من الجيش التركي، منذ 24 ساعة،  كما لا تزال جثث 3 مدنيين وجريح، ملقية على الحدود، بعد إصابتهم مساء أمس، برصاص الجيش التركي، أثناء محاولتهم عبور الحدود”.

وبحسب اسماعيل مصطفى (من أهالي القرية) الذي أفاد الحل السوري فإن”قرية #مزره لا تزال بحكم المحاصرة منذ مساء أمس، لكون الجيش التركي يقوم باستهداف أي مركبة أو أشخاص يحاولون الوصول إلى القرية او الخروج منها”، موضحاً أن “الجيش بدأ باستهداف القرية في السادسة من مساء أمس، لدى محاولة عدد من المهربين العبور بمدنيين الى الطرف التركي، من جهة غرب قرية مزره بحوالي 1كم”.

وأضاف مصطفى ” أثناء المحاولة قتل ثلاثة من مجموعة المهربين كما جرح شخص رابع، برصاص الجيش التركي”، منوها إلى أن “أربعة من أهالي القرية جرحوا ايضا، عودتهم إلى بيوتهم من قرية (بانه قصره) بعد نصف ساعة من الحادثة، ولك نتيجة استهداف #الجيش_التركي لهم”.

ولفت المصدر  أن “القصف التركي بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بقي مستمرا حتى ساعات متأخرة من الليل”، مشيرا إلى أن “نساء من القرية حاولن صباح اليوم الوصول الى الجثث الثلاثة، بعد حملهن لرايات بيضاء إلا أن الجيش التركي منعهم من ذلك”، مؤكدا أن ” الجثث الثلاثة كما الجريح لا تزال ملقية قريبة من الحدود ” وفق قوله.

ولفت المصددر أن الجرحى قد تم اسعافهم إلى مشفى ديرك الوطني”.

يذكر أن مزره تقع على الحدود التركية، إلى الشمال من مدينة ديريك على بعد 18 كم، وتقع شرق عين ديوار، حيث يؤكد سكان المنطقة هناك أن “اعتداءات الجيش التركي على القرى المحاذية لنهر دجله، مستمرة منذ اكثر من 5 اشهر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.