حمزة فراتي – دير الزور

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، هجوماً مباغتاً على جبهات مطار #دير_الزور العسكري، مستغلاً العاصفة الرملية التي أوقفت حركة الطران الحربي.

وقال حسن العمري (من سكان مدينة ديرالزور)لموقع الحل، إن عناصر التنظيم “تمكنوا ليل أمس من السيطرة على نقطتين بالقرب من المطار العسكري، بعد اشتباكات عنيفة خاضوها مع قوات النظام والمليشيات الموالية له، مستغلين وجود العاصفة الرملية التي اجتاحت المنطقة ومنعت حركة الطيران الحربي”.

المصدر أضاف أن التنظيم “استهدف بسيارة مفخخة حاجزاًلقوات ا لنظام بالقرب من مشفى القلب بالمدينة، ما أدى لمقتل 6 من جنود الأخير، بينهم ضابط برتبة نقيب، وجرح آخرين، حيث تم نقل الجرحى إلى المشفى العسكري”.

وأكد المصدر أن خسائر قوات النظام “بلغت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، حوالي 76 عنصراً من فروع الأمن الجوي والعسكري والحرس الجمهوري، قتلوا في جبهة المقابر”.

من جانب آخر، بثت وسائل إعلام النظام تقريراً مصوراً يظهر فيه رئيس فرع المخابرات الجوية (منذر غنام) وقائد قوات #الحرس_الجمهوري (عصام زهر الدين)، وهما يقودان المعارك في منطقة المقابر من جهة التلة الخلفية لجامع خديجة الكبرى (القريب من دوار الدلة).

وقال عصام زهر الدين في التسجيل إن “المعركة صعبة والمنطقة (المقابر) التي سيطر عليها التنظيم تعد منطقة جغرافية غاية بالصعوبة”، وذلك في إشارة منه إلى حجم الخسارة في هذه المنطقة الاستراتيجية، التي قطعت كافة الطرق بين #مطار_ديرالزور العسكري وأحياء الجورة والقصور، حيث تتمركز قوات النظام.

ونشر تنظيم داعش صورة قال إنها للقذائف التي تحملها طائراته المسيرة عن بعد، وتستهدف بها الأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.