جميعة الصاغة تحدد الرسوم المالية على دمغ الذهب..تعرف على الأسعار الجديدة

جميعة الصاغة تحدد الرسوم المالية على دمغ الذهب..تعرف على الأسعار الجديدة

أصدرت #جمعية_الصاغة في #دمشق بياناً أوضحت فيه الرسوم المالية المترتبة على بضاعة الذهب أثناء دمغها، على خلفية ماتم التوصل إليه وإقراره مع #وزارة_المالية التابعة للنظام.

 

وبحسب بيان الجمعية “تم تحديد الرسم المالي للبضاعة الفنية بـ450 #ليرة، و400 ليرة للأحجار الكريمة، أما السلاسل السادة بمختلف أشكالها، تم تحديد رسمها المالي بمبلغ 400 ليرة”.

وأوضح البيان أن “الرسم المالي لدمغ الخواتم والسلاسل المضاف إليها أشكال تزيينية وتعاليق هو 350 ليرة، في حين بلغ رسم دمغ الجنزير المفرّغ 350 ليرة”.

كما حدّدت الجمعية الرسم المالي لدمغ المحابس والخواتم والأقراط بمبلغ 375 ليرة، وذلك مقابل 300 ليرة كرسم دمغ القطعة الذهبية المبطنة والمجدولة والمبرومة.

ووفقاً لما ورد في لائحة أسعار الجمعية فإن “الرسوم المالية الأعلى لدمغ الذهب، كانت من نصيب ذهب الادخار”، حيث حدّدت الجمعية الرسم المالي لدمغ الأونصة الذهبية عياري 22 و21 قيراطاً بما يتراوح بين 8500 و3500 ليرة سورية.

وكانت وزارة المالية توصلت مع جمعيات الصاغة الثلاث (#دمشق و #حلب و #حماه) إلى اتفاق ينص على “تسديد مبلغ وقدره 100 مليون #ليرة سورية، كمبلغ مقطوع شهرياً، عن ضريبة رسم الإنفاق الاستهلاكي المقدرة بـ 5%”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.