الهلال يستأنف توزيع المساعدات في دير الزور.. والمياه تستمر بالانقطاع ورغيف الخبز بـ 100

الهلال يستأنف توزيع المساعدات في دير الزور.. والمياه تستمر بالانقطاع ورغيف الخبز بـ 100

حمزة فراتي

أعلنت منظمة #الهلال_الأحمر_العربي_السوري مساء أمس استئناف توزيع المساعدات للأهالي داخل الأحياء المحاصرة في #دير_الزور، بعد توقفها فترة تجاوزت شهرين.

وقال خالد صالح من سكان حي #الجورة في حديث لموقع #الحل، إن منظمة الهلال الأحمر وضعت برنامجاً لإكمال عملية توزيع المساعدات على النازحين في داخل الأحياء المحاصرة، حيث نص البرنامج على توزيع المواد الغذائية خلال أربعة أيام على النازحين من أحياء الجبيلة وحي الموظفين وحي العمال والرشدية وكنامات والمطار القديم والحويقة والحميدية.

وأضاف المصدر أن التوزيع سيكون في مبنى المحافظة، ويتوجب على الأهالي جلب كرت الهلال معهم ليتم تسليمهم بموجبه.

وفي سياق مرتبط لاتزال المياه مقطوعة عن حيي الجورة والقصور، لليوم الحادي عشر على التوالي، حيث يتم  استخدام مياه الآبار التي تم حفرها مؤخراً داخل بعض الشوارع الفرعية، وهي مياه غير صالحة للشرب، أو يتم جلبها بطرق بدائية من أحواض المياه بالجورة وهي ملوثة أيضاً.

وبين صالح أن أزمة #الخبز لاتزال مستمرة، بسبب توقف غالبية الأفران عن العمل، وذلك لعدم تزويدها بالوقود اللازم  لعملها من قبل قوات النظام، “عدا فرن الجاز الذي يعمل بشكل دائم، ويخصص منتوجه لعناصر النظام وقطعه العسكرية والمليشيات الموالية له، وما يزود عن حاجتهم يتم بيعه بالأسواق بأسعار مرتفعة، حيث وصل سعر خمسة أرغفة من الخبز إلى 500 ليرة”.

الجدير بالذكر أن المدنيين في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عليهم للعام الثالث على التوالي من جهة، والتضييق الذي يتعرضون له من قبل قوات النظام المسيطرة على الأحياء من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.