محمد عمر – درعا

قُتل خمسة أشخاص مدنيين وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، اليوم، جراء غارات من الطيران الحربي الروسي على أحياء #درعا البلد وحي طريق السد بمدينة درعا.

وقال الناشط الإعلامي المعارض ياسر محمد لموقع الحل، إن الطائرات الحربية الروسية شنت أكثر من 30 غارة على أحياء المعارضة بمدينة درعا، الأمر الذي أسفر عن سقوط خمسة قتلى من المدنيين بينهم طفل لا يتجاوز عمره ستة أشهر، في حين أصيب عدد آخر من المدنيين بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها للمشافي الميدانية في المدينة.

وأوضح المصدر، أن غارة روسية استهدفت مشفى #درعا_البلد الميداني، الأمر الذي أدى لإصابة بعض الكادر الطبي بجروح متوسطة، بالإضافة لدمار كبير حل بالمشفى، مما أدى لخروجه عن الخدمة.

إلى ذلك “تتواصل الاشتباكات العنيفة في حي #المنشية مع تقدم كبير حققته فصائل المعارضة، بحيث باتت تسيطر على نصف مساحة الحي”، حسب المصدر ذاته.

في حين أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية كبيرة مساء أمس، من الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين باتجاه مدينة درعا، حيث شوهدت عربات ثقيلة وسيارات دفع رباعي تدخل  المدينة.

وكانت فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، أعلنت قبل يومين التصدي لمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه جمرك درعا القديم، وعن بدء معركة ” الموت ولا المذلة ” والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، الذي يُعد أكبر أحياء مدينة درعا القديمة (درعا البلد).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.