اسطوانة الغاز في ريف حمص  بـ 15 ألف ليرة.. وأسعار المحروقات إلى ارتفاع مع تواصل المعارك

اسطوانة الغاز في ريف حمص  بـ 15 ألف ليرة.. وأسعار المحروقات إلى ارتفاع مع تواصل المعارك

هاني خليفة – حمص

ارتفعت مجدداً في الأيام الأخيرة أسعار #المحروقات في مناطق سيطرة المعارضة بريف  #حمص الشمالي، “جراء المواجهات بين تنظيم الدولة الإسلامية  #داعش وقوات النظام في ريف حمص الشرقي”.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح من مدينة  #تلبيسة لموقع الحل، “إن سعر ليتر البنزين وصل إلى 550 ليرة سورية بعد أن كان يباع بـ 350 ليرة، وليتر المازوت إلى 450 ليرة”، في حين “وصل سعر اسطوانة الغاز إلى 15 ألف ليرة بعد أن كانت بـ 11 ألف ليرة”.

وأضاف الصالح أنه نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات انخفضت حركة السير على الطرقات، معتبراً الأسعار “مرتفعةً جداً مقارنة بالأوضاع الاقتصادية المتردية لدى معظم الأهالي نتيجة  #الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مناطقهم منذ أكثر من أربع سنوات ونصف”.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام وتنظيم #داعش في ريف #حمص الشرقي، أثرت بشكل كبير على وصول المحروقات سواء إلى مناطق سيطرة المعارضة أو سيطرة النظام، كونها تدور في محيط الآبار وشركات النفط والغاز التي يسيطر عليها التنظيم، لافتاً إلى أن الجمعيات الخيرية تعمل على شراء المحروقات حتى وإن كانت غالية الثمن من أجل استمرار عمل الأفران لإنتاج مادة  #الخبز للأهالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.