القاهرة هي الأرخص.. كم هي كلفة إيجار منزل في مدن من العالم؟

القاهرة هي الأرخص.. كم هي كلفة إيجار منزل في مدن من العالم؟

 

أفاد مؤشر شركة “نيستاد” البريطانية الذي قام برصد 75 مدينة في العالم، بأن مدينة القاهرة تحتل المرتبة الأولى كأرخص مدينة في كلفة الإيجار في العام 2017، حيث بلغ متوسط كلفة إيجار شقة تتألف من ثلاث غرف نوم فيها 378 دولار أميريكي، أما سعر شرائها فوصل إلى 60.3  ألف  دولار.

ووفق المؤشر حلت مدينة بنغالورد الهندية، في المرتبة الثانية بعد القاهرة، وتعتبر بنغالورد ثالث أكبر مدينة في الهند، حيث وصل متوسط كلفة الإجار فيها إلى 425 دولار أميريكي.

فيما وصل متوسط الإيجار الشهري في مدينة ميدلين الكولومبية إلى  520 دولار، لتحل في المرتبة الثالثة، وتليها مدينة دلهي الهندية بكلفة 525 دولار، وفي المرتبة الخامسة حلت أثينا اليونانية، بمتوسط كلفة 537 دولار..

أما في ما يتعلق بأغلى المدن في متوسط كلفة الإيجار الشهري، فحلت سان فرانسيسكو الأميركية في المرتبة الأولى بسعر 5 آلاف و437 دولاراً شهرياً، وبعدها لندن بمتوسط كلفة وصل إلى 5 آلاف و361 دولاراً، وبعدها نيويورك بـ 5 آلاف و211 دولاراً.

وفي المرتبة الرابعة حلت هونغ كونغ بكلفة 4 آلاف و208 دولارات شهرياً. أما في المرتبة الخامسة، فجاءت دبي بمتوسط إيجار شهري وصل إلى 3 آلاف و873 دولاراً

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.