درعا: قوات النظام تشن هجوما معاكساً في المنشية “باستخدام دروع بشرية”.. والمعارضة تتصدى

درعا: قوات النظام تشن هجوما معاكساً في المنشية “باستخدام دروع بشرية”.. والمعارضة تتصدى

محمد عمر – درعا

شنت قوات النظام السوري، صباح اليوم، هجوماً عنيفاً على المواقع التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في حي #المنشية بمدينة #درعا، قبل أيام، ضمن معركة “الموت ولا المذلة”.

وقال الناشط الاعلامي المعارض أحمد مسالمة، لموقع الحل، إن “قوات النظام، مدعومة أجنبية، شنت صباح اليوم هجوماً عنيفاً، ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف، استهدف مواقع المعارضة داخل حي المنشية وأحياء درعا البلد، فيما تمكنت فصائل المعارضة من التصدي للهجوم وتكبيد قوات النظام خسائر كبيرة”. مضيفاً أن قوات النظام “استخدمت دروعاً بشرية من المدنيين”، بحسب وصفه.

وأضاف المصدر أن هذا الهجوم من قبل قوات النظام “يأتي بعد أن استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة، من الفرقة التاسعة بمدينة الصنمين، حيث شوهدت مساء الأمس 20 ناقلة وهي تحمل دبابات في طريقها من الصنمين باتجاه مدينة درعا، وتجمعت بالقرب من مشفى الشرق في المدينة”.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات العنيفة بين الطرفين “ما تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، مستخدمين شتى أنواع الاسلحة الثقيلة”.

يذكر أن فصائل المعارضة (المنضوية بغرفة عمليات #البنيان_المرصوص)، شنت في 12 من الشهر الحالي عملية عسكرية بحي المنشية أطلقت عليها اسم “الموت ولا المذلة”، بهدف استعادة السيطرة على الحي، حيث تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة منه.

ويتمتع حي المنشية بأهميته الاستراتيجة الكبيرة، و ذلك لقربة من #جمرك_درعا القديم، الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة، وكونه يشرف على عدة أحياء في مدينة درعا، كحي السحاري والمطار والضاحية، بالإضافة لكونه يطل على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام داخل المدينة، كفرع الأمن العسكري و اللواء 32.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.