https://soundcloud.com/7al/02032017a/s-FTN97
حصاد السابعة الإخباري 02-03-2017

استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين في قرية حطلة بريف دير الزور، ما أدى لمقتل أحد عشر مدنياً، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من خمسة عشر شخصاً تم نقلهم إلى مشافي الميادين، وذلك لصعوبة إدخالهم إلى مدينة دير الزور بسبب خطورة المعابر المائية.

وفي ريف دمشق، أفاد المكتب الإغاثي الموحد بأنه وثق نزوح أكثر من ألف وثمانمئة عائلة من أحياء دمشق الشرقية، كالقابون وبرزة وتشرين، إلى الغوطة الشرقية. بسبب حملة النظام العنيفة على تلك الأحياء، وسط ظروف إنسانية سيئة يعانيها النازحون.

دولياً، أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي أن وحدات حماية الشعب “ستشارك في معركة الرقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية”. مضيفاً أن الوحدات “لاتشكل خطراً على تركيا، وإنما لديها رغبة في إقامة علاقات طيبة وناجحة معها”، حسب تعبيره.

دولياً أيضاً، وجه تنظيم الدولة الإسلامية تهديداً غير مسبوق إلى الصين، حيث اتهم عناصر صينيون في التنظيم بلادهم بممارسة “التمييز الديني والثقافي” بحقهم، متوعدين بـ”سفك الدماء”، وفق ما جاء في التسجيل الذي بثه التنظيم.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء اليوم إلى خمسمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.