جوان علي – كوباني

اعتقلت قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في #كوباني، خلال اليومين الماضيين، عدداً من أنصار #المجلس_الوطني_الكردي في مدينة #كوباني وريفها “دون معرفة الأسباب”، بحسب ما أفاد بيان للمجلس الوطني الكردي.

وأوضحت محلية الوطني الكردي في كوباني، أمس، في بيانها أن “قوات الأسايش، وفي خطوة تصعيدية، قامت باقتحام ومداهمة عدة منازل في مدينة كوباني وريفها لأنصار المجلس الوطني الكردي واعتقال قسم منهم لأسباب لا نعرفها”، مشيرة إلى أسماء 9 أشخاص من كوباني وريفها.

وشدد البيان على “حاجة المدينة لخلق مناخات وبيئة سلمية، بغية تشجيع المواطنين على العودة الى مدينتهم المنكوبة”. مطالباً المنظمات الحقوقية والدولية والأحزاب الكوردستانية، بـ”الضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي للكف عن مثل هذه الممارسات والاعتقالات بسبب خلفيات سياسية”، وفق تعبيره.

وكان المجلس الوطني الكردي قد نشر أسماء 20 شخصاً من أنصاره وقيادات أحزابه، أول أمس، متهماً الاتحاد الديمقراطي بـ”التصعيد ضده، بعد الاشتباكات التي حدثت بين وحدات حماية شنكال المدعومة، من حزب العمال الكردستاني، وقوات بيشمركة روج آفا، التابعة للمجلس، والمدعومة من الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.