النظام يسيطر على خمس قرى كانت خاضعة لداعش بريف حلب.. ويقترب من محطة المياه

النظام يسيطر على خمس قرى كانت خاضعة لداعش بريف حلب.. ويقترب من محطة المياه

أحرز الجيش النظامي والقوات الموالية له تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف حلب، بسيطرته على خمس قرى، لتصبح المسافة التي تفصله عن محطة المياه المغذية لمدينة حلب حوالي 6 كم فقط.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن النظام والعناصر الموالية له، بما فيها حزب الله اللبناني، “سيطر على قرى طنوزة ومحيطها ورسم الحمام ميري وغديني والرعوفية وأبوجدحة كبير بريف حلب الشرقي، لتصبح المسافة التي تفصله عن محطة المياه في منطقة الخفسة حوالي 6 كم”.

وكان التنظيم المتشدد المسيطر على منطقة #الخفسة ومحيطها حيث تقع المحطة، قد قطع المياه عن مئات الآلاف من سكان #حلب منذ حوالي شهرين.

وقلّص النظام السوري خلال معاركه الأخيرة ضد التنظيم، المسافة التي تفصله عن مطار الجراح العسكري القريب من الضفاف الغربية لنهر الفرات، إلى “حوالي 5 كم فقط”، بحسب المرصد.

وتعرض تنظيم داعش إلى خسارات كبيرة خلال الأشهر الأخيرة في ريف حلب، نتيجة انتصارات قوات سوريا الديمقراطية (تشكل وحدات حماية الشعب نواة لها)، ودرع الفرات (الجيش التركي وفصائل سورية معارضة)، والجيش النظامي والعناصر الأجنبية والسورية غير النظامية الموالية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.