ورد مارديني – ريف دمشق

قتل مدنيان اثنان، وجرح آخرون، بقصف جوي، ومدفعي للنظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، كما جرح عدد من المدنيين، أغلبهم أطفال بقصف جوي على مدرسة في بلدة أوتايا في منطقة المرج.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘الطيران الحربي التابع للنظام، شن عدة غارات على مدينة #حرستا، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، بينهما طفل، وإصابة آخرين، بينهم حالات خطرة، كما أصيب آخرون بقصف مماثل على مدينتي عربين و #دوما، فضلاً عن دمار في الأحياء السكنية والممتلكات العامة’’.

وأضاف المصدر أن ‘‘عدداً من المدنيين، جرحوا، أغلبهم أطفال، بقصف لطيران النظام على مدرسة في بلدة أوتايا، في منطقة المرج، وعملت فرق الدفاع المدني على إخلاء الطلاب إلى أماكن آمنة، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية’’.

مشيراً إلى أن ‘‘قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة، كلاً من مدينة عين ترما وحرستا وعربين وبلدات المرج بريف دمشق، ما أسفر عن جرح العديد من المدنيين، بينهم حالات حروق’’.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن بدء هدنة جديدة في الغوطة الشرقية منذ تاريخ اليوم الثلاثاء، وحتى 20 من شهر آذار الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.