كشف نائب رئيس لجنة تسيير سوق الهال في حكومة النظام السوري موفق الطيار لصحيفة #الوطن المقربة من النظام عن مصادرة الجمارك لحوالي 100 ألف طن من #البطاطا في #دمشق و #حمص على أنها “مهربة”، وهي موردة من المحافظات الشمالية في #سوريا.

وبعد موافقة وزارة الاقتصاد على استيراد البطاطا المصرية، وتوزيع الكمية المستوردة مناصفة بين السورية للتجارة ومجمع سوق الهال، من المتوقع وصولها اليوم إلى سوق الهال.

قال نائب رئيس لجنة تسيير سوق الهال إن “اللجنة طالبت بزيادة حصة سوق الهال إلى 5 آلاف طن أخرى، أو زيادة في الحد الأدنى إلى 3 آلاف طن للتمكن من توزيع هذه الكميات على تجار سوق الهال”، مبيناً أن هذه الكمية غير كافية  وستخلق صراعاً بين التجار.

وأضاف: “كمية 10 آلاف طن المسموح استيرادها ولمدة شهر موزعة مناصفة، هي مخصصة لكل المحافظات السورية علماً أن #دمشق وحدها تستهلك حتى 500 طن يومياً”.

من جهته بين  بسام القطان أحد تجار سوق الهال وجود نحو 30 تاجر بطاطا في دمشق وحدها ونحو 100 على مستوى المحافظات السورية، مطالباً بالسماح بالاستيراد للمستوردين كافة لتحقيق المنافسة في السعر وإمكانية تخفيض أسعار البطاطا في الأسواق المحلية ومنع عمليات التهريب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.