المعارضة تفشل محاولات تقدم النظام في شرق دمشق وتقتل ضابطاً و13 عنصراً

المعارضة تفشل محاولات تقدم النظام في شرق دمشق وتقتل ضابطاً و13 عنصراً

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تكبدت قوات النظام خسائر مادية وبشرية جديدة اليوم، خلال محاولتها التقدم باتجاه الأحياء الشرقية لدمشق (#برزة#القابون#تشرين)، فيما استعادت المعارضة نقاط جديدة بعد صد قوات النظام.

وأكد عضو المكتب الإعلامي في حي القابون (عدي عودة) في حديث لموقع الحل السوري، أنّ “قوات النظام حاولت التقدم اليوم على محاور بساتين #حرستا وبساتين برزة، إلا أنّ المعارضة المسلحة تمكنت من إيقافها، وتدمير دبابتين من طراز T72، بالإضافة لبلدوزر عسكري، وقتل أربعة عشر عنصرا ً بينهم ضابط برتبة ملازم”.

وأضاف المصدر أنّ المعارضة “تمكنت من إرجاع قوات النظام عشرات الأمتار بعد الاشتباكات اليوم، بالرغم من القصف الصاروخي والمدفعي العنيف الذي نفذته الأخيرة اليوم، وأدى لمقتل اثنين وإصابة آخرين من عناصر المعارضة”، ونفى المصدر “ما تروج له وسائل إعلام قوات النظام عن سيطرتها على شارع الحافظ الذي يفصل حيي تشرين و برزة”.

أما بالنسبة للمدنيين فقد تحدث المصدر عن “أوضاع صعبة” يعيشونها بسبب القصف اليومي، “الذي يجبرهم على المكوث في الأقبية التي تعتبر آمنة نسبياً”، فيما لا يزال الحصار الذي تفرضه قوات النظام مستمرا ًعلى الأحياء الشرقية لدمشق، حيث “يمنع دخول وخروج المدنيين منها، كما يمنع إدخال المواد الغذائية والأساسية بشكل كامل عنها”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.