سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

عادت المعارضة المسلحة للهجوم على نقاط قوات النظام انطلاقاً من حي #جوبر شرق #دمشق، وذلك بعد يوم واحد من استعادة قوات النظام المناطق التي فقدتها خلال الاشتباكات مع المعارضة. حيث أكدّت مصادر عسكرية معارضة “تقدم المعارضة على أكثر من محور خلال الاشتباكات”.

وقال المتحدث الرسمي لفيلق الرحمن (وائل علوان) عبر مداخلة تلفزيونية، إن المعارضة “سيطرت على كراجات العباسيين وشارع فارس الخوري”. فيما ذكرت مصادر ميدانية أنّ المعارضة “تمكنت من إحراز تقدم على هذه المحاور لكنها لا تعتبر سيطرة كاملة، والمعارك على أشدها هناك”.

وبحسب شبكة شاهد من قلب الحدث (العاملة في العاصمة)، فإن قوات النظام “استقدمت دبابات إلى محور شركة سيرونكس،تزامناً مع قصف عنيف نفذته على المنطقة بصواريخ فيل وعشرات القذائف المدفعية”.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد، أوضح لموقع الحل أنّه “في الوقت الذي تشتعل فيه جبهة حي جوبر، خيم الهدوء على جبهة حي #القابون، بعد توقف محاولة الاقتحام من قبل قوات النظام، حيث قامت بسحب عدد من آلياتها الثقيلة من جبهة الحي إلى جوبر، واكتفت بتثبيت نقاطها في البساتين دون المغامرة باقتحام المنطقة”. معتبراً أنّ “هدوء جبهة القابون يزيد من قوة النظام في معركة جوبر، لا سيما أنه انفرد بها مع توقف كافة الجبهات في العاصمة”.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط حي جوبر، وقد تم تسجيل سقوط قذائف مجهولة المصدرعلى مناطق #جرمانا، وساحة الإطفائية، و #باب_مصلى، و #مساكن_برزة، ما أدى لمقتل مدني وإصابة أكثر من عشرين، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.