غضب الفرات : الهدف من عملية الإنزال المشتركة “تحرير الطبقة وانتزاع سد الفرات”

غضب الفرات : الهدف من عملية الإنزال المشتركة “تحرير الطبقة وانتزاع سد الفرات”

جوان علي –  الرقة

قالت غرفة عمليات #غضب_الفرات أمس إن “الهدف العسكري لعمليات الإنزال المشتركة في ريف مدينة #الطبقة، هو تحرير المدينة وانتزاع سد الفرات”، مؤكدة “مشاركة فعالة لخبراء عسكريين لقوات التحالف”.

جاء ذلك في بيان نشرته غضب الفرات، أكدت فيه أن الهدف من قيام قواتها “بعملية إنزال جوي واسعة النطاق على عدة مراحل على الضفة الغربية لنهر الفرات ريف مدينة الطبقة في الـ 21 من آذار الجاري، هو تحرير المدينة وانتزاع سد الفرات ومنشآته الكهربائية الوطنية من أيدي الإرهابيين، لتتمكن جميع مناطق سوريا من الاستفادة منها”.

ولفتت غضب الفرات إلى “مشاركة فعالة لمجموعات من الخبراء العسكريين لقوات التحالف، ومشاركة أعداد كبيرة من طائرات الهليكوبتر” وفق البيان.

وأشارت إلى “نجاح الخطة المرسومة للعملية ، التي أدت لإنزال الوحدات العسكرية مع آلياتها وكامل معداتها”،  لافتة إلى أن قواتها “استطاعت تأمين منطقة واسعة، وأصبحت قاعدة عسكرية لانطلاق العمليات العسكرية في الضفة الغربية لنهر الفرات”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها قوات سوريا الديمقراطية مع قوات #التحالف_الدولي في عملية إنزال جوي ضمن مناطق سيطرة الدولة الإسلامية #داعش، حيث يتوقع أن تبدأ “معركة السيطرة على مدينة الرقة خلال فترة قريبة”، بحسب مصادر قسد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.