الحل السوري – خاص

أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) سيطرتها على #مطار_الطبقة العسكري في غرب #الرقة، ضمن المعركة التي تسعى من خلالها بدعم من #التحالف_الدولي إلى فرض نفوذها على المطار و #سد_الفرات القريب منه.

وكانت #الولايات_المتحدة قد نفذت إنزالاً مشتركاً مع قسد في المنطقة منذ أيام، سعياً إلى قطع الطريق على التنظيم إلى #حلب، وتحضيراً لمعركة السيطرة على المطار وسد الفرات، وبعدها مدينة #الطبقة، ضمن الحملة العسكرية ضد التنظيم، وفق مسؤولين من الجماعة السورية المقاتلة.

وقالت حملة #غضب_الفرات (بقيادة قسد)، إن “المقاتلين تمكنوا من إتمام السيطرة على مطار الطبقة، الذي يتمتع بأهمية استراتيجية من موقعه الجغرافي الذي يتوسط سوريا، وقربه من الحدود التركية والعراقية”، بحسب قولها.

وكان المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت التي يقوم عليها نشطاء بالمنطقة، قد أكد مساء الأمس لموقع الحل، أن “قوات سوريا الديمقراطية دخلت المطار بالفعل، وسيطرت على أجزاء واسعة منه”.

وفي سياق مشابه، نقل المكتب الإعلامي لحملة #غضب_الفرات (بقيادة قسد)، عن سلو قوله، إن “التحالف الدولي لم يستهدف سد الفرات”. مشيراً إلى أن عملية الإنزال الأخيرة “حدثت لتفادي القصف الجوي على السد”، بحسب قوله.

ونقلت وكالة فرانس برس أمس، عن مصدر فني بالسد قوله، إن “قصفاً طال ساحة التوزيع المسؤولة عن تزويد السد بالطاقة الكهربائية، ما أدى لخروجها عن الخدمة فنياً”، لكنه لم يستطع تحديد مصدر القصف.

وحذر تنظيم داعش (المسيطر على السد) بدوره، في رسالة نشرتها وكالة أعماق، من أن “السد مهدد بالانهيار في أي لحظة نتيجة الضربات الأمريكية، وبسبب الارتفاع الكبير في منسوب المياه التي يحجزها السد”، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.