حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، جراء استهداف سيارتهم من قبل طيران #التحالف_الدولي في ريف مدينة #البوكمال شرقي مدينة #دير_الزور.

وقال مصطفى الحسن (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “غارة للتحالف الدولي استهدفت سيارة فيها عناصر من التنظيم، يُعتقد أنهم عراقيون، أثناء توجههم إلى سوريا، بالقرب من بلدة الهري بريف مدينة البوكمال، ما أدى لمقتلهم على الفور، وذلك ضمن سلسلة غارات استهدفت عدة مناطق تحت سيطرة التنظيم بدير الزور أمس”.

وتابع المصدر أنه هوية العناصر المستهدفين الذين كانوا في السيارة “لم تُعرف، لأن التنظيم فرض حظراً على المنطقة ومنع الاقتراب منها”. موضحاً أن التحالف “لا يستهدف عادة السيارات إلا بناء على معلومات على الأرض، وشخصيات لها وزنها في التنظيم المتشدد”، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف “كثف من طلعاته، أمس، على مناطق عدة بدير الزور، حيث استهدف صباح أمس، المعبر المائي في قرية حوايج الذياب، ما أدى لمقتل عنصر في داعش روسي الجنسية مع عائلته، بالإضافة لعدد من المدنيين أيضاً. فيما استهداف مصافي نفط بدائية في بادية الميادين، ما أدى لتدميرها وإصابة بعض العمال بجروح بليغة”.

وتعتبر مدينة البوكمال معبراً استراتيجياً يتمكن التنظيم من خلاله توسيع خطوط المواصلات والإمداد بين مناطق سيطرته في #سوريا و #العراق، فهي صلة الوصل بين سوريا والعراق، ما يمكن التنظيم من نقل التعزيزات العسكرية على جانبي الحدود بسهولة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.