داعش يبدأ بالانسحاب من الرقة.. والتحالف يلقي منشورات “تعطي الأمان” للراغبين بالانشقاق

داعش يبدأ بالانسحاب من الرقة.. والتحالف يلقي منشورات “تعطي الأمان” للراغبين بالانشقاق

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بدأ بالانسحاب من #الرقة مع تقدم #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، وأن #التحالف_الدولي (الداعم لقسد) ألقى منشورات فوق المدينة “تعطي الأمان” للعناصر الراغبين بالانشقاق.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن داعش “بدأ بسحب مقاتليه وعائلاتهم من الرقة، حيث نقل خلال اليومين الماضيين مقاتلين من أبناء المحافظات الأخرى وأجانب موجودين في المدينة، إلى ريف ديرالزور، ومازال يعمل على تحضير القسم الآخر للانسحاب، بعد أن كان قد جلب عناصره الموجودين في الريف الغربي (حيث تتقدم قسد) إلى المدينة”.

وأضاف المصدر أن “المقاتلين من أبناء المدينة يقومون بنقل عائلاتهم نحو الريف، مستغلين حركة النزوح”، مشيراً إلى أن أغلب المقاتلين الموجودين في الرقة حالياً “مصابون أو يقضون فترة نقاهة ما بعد العلاج”، على حد قوله.

وألقى التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) أمس، منشورات فوق مدينة الرقة تقول: “اتركوا أسلحتكم وسلمّوا أنفسكم لقوات سوريا الديمقراطية على الفور! نعطيكم كلمتنا أن أي مقاتل من داعش يختار التوقف عن اتباع قادتهم لطريق الهلاك سيُعامل معاملة حسنة”، وفق ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.