ثلاثون قتيلاً.. والحصيلة بارتفاع إثر القصف المكثف للنظام على الغوطة الشرقية

ثلاثون قتيلاً.. والحصيلة بارتفاع إثر القصف المكثف للنظام على الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل ثلاثون مدنياً، وجرح العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، اليوم، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘طيران النظام ارتكب مجزرة في مدينة #دوما، حيث قصفها بعدة غارات بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل 21 مدنياً، بينهم طفلين وامرأتين، وإصابة العشرات، بينهم حالات حرجة، بالتزامن مع استهدافها بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لدمار كبير في الأحياء السكنية والممتلكات العامة’’ حسب قوله.

وأضاف آدم ‘‘أن #الدفاع_المدني وثق مقتل ستة مدنيين، بينهم ثلاث نساء، بقصف لطيران النظام على مدينة #سقبا، كما طال قصف مماثل مدينتي عربين وحرستا، وبلدتي حمورية وحزة، ما أسفر عن مقتل مدني في كل منطقة، وإصابة آخرين، أغلبهم أطفال ونساء’’ حسب قوله.

المصدر أشار إلى أن ‘‘عشرات المدنيين، جرحوا أيضاً بقصف للطيران الحربي، على مدينتي زملكا وكفر بطنا، وبلدة عين ترما، بالتزامن مع دمار كبير في منازل المدنيين’’.

يذكر أن حالة من الخوف والهلع تسيطر على مدنيي الغوطة الشرقية، بسبب ازدياد وتيرة قصف النظام، بمعدل غارة جوية كل ثلاث دقائق، وأغلب العائلات لجأت إلى الأقبية، كما أعلنت النقاط الطبية وقيادة الشرطة وفرق الدفاع المدني بريف دمشق، استنفارها بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.