بعد قصف عنيف بالطيران والبراميل.. قوات النظام تسيطر على صوران بريف حماة

بعد قصف عنيف بالطيران والبراميل.. قوات النظام تسيطر على صوران بريف حماة

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على مدينة #صوران في ريف #حماة الشمالي، بعد قصف جوي مكثف عليها، أدى إلى دمار عشرات المنازل وتقدمها باتجاه المدينة، بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها.

وقال الناشط الإعلامي خليل المحمود لموقع الحل، إن “عملية السيطرة جاءت بعد شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من مئة غارة على المدينة، فضلاً عن إلقاء الطيران المروحي التابع لقوات النظام حوالي 50 برميلاً متفجراً عليها، الأمر الذي أجبر مقاتلي المعارضة على التراجع إلى خطوط الدفاع الخلفية خارج المدينة”، على حد وصفه.

وأضاف الناشط أن الطيران الروسي والتابع لقوات النظام “شنا حوالي 140 غارة على باقي مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، ما أدى إلى مقتل طفلين في مدينة #كفرزيتا وآخر في بلدة #اللطامنة، في حين اقتصرت الأضرار على المادية في مدينتي #حلفايا و #طيبة_الإمام وقريتي #المصاصنة و #معركبة ومنقطة #الزوار”.

وفي السياق، استهدفت فصائل المعارضة بعشرات الصواريخ من طراز #غراد، أمس، تجمعات قوات النظام في #مطار_حماة_العسكري، ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان من داخل المطار، وسط أنباء عن تدمير طائرة حربية ومستودع ذخيرة داخله، حسب المحمود.

يشار إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي يشن مئة غارة يومياً كمعدل وسطي على مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، ما يؤدي غالباً إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.