دوما: مزيد من الضحايا.. ومظاهرة باسم “استقلالنا الثاني بجلاء الاحتلال الروسي والإيراني”

دوما: مزيد من الضحايا.. ومظاهرة باسم “استقلالنا الثاني بجلاء الاحتلال الروسي والإيراني”

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل أربعة مدنيين، وأصيب آخرون، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدينة #دوما بـ #ريف_دمشق، كما شارك عدد من شبان المدينة بمظاهرة اليوم الجمعة، تحت اسم “استقلالنا الثاني بجلاء الاحتلال الروسي والإيراني”.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري إن ‘‘الطيران الحربي التابع للنظام شن أكثر من عشر غارات على الأحياء السكنية في مدينة دوما، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، وإصابة آخرين، أغلبهم أطفال ونساء، وبينهم حالات حرجة، فضلاً عن دمار في منازل المدنيين والممتلكات العامة، تلاه قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون’’ حسب قوله.

من جانبه، أفاد الناشط الإعلامي عبد الرحمن معاذ من مدينة دوما، لموقع الحل أن ‘‘ حوالي مئة شخص تظاهروا في مدينة دوما، وطالبوا بإسقاط النظام وفك الحصار عن الغوطة الشرقية”.

وأضاف المصدر أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها “مكان الأسد محكمة العدل الدولية، لا طاولة المفاوضات” و “مجزرة #خان_شيخون لم توقظ الضمير العالمي الميت”.

يذكر أن أكثر من مئتي طفل شاركوا اليوم الجمعة في وقفة تضامنية بدوما، وذلك تضامناً مع ضحايا القصف الكيماوي على مدينة خان شيخون، الذي راح ضحيته العشرات، مطلع نيسان الجاري، وتنديداً بالمواقف الدولية بشأن القصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.