الإدارة الذاتية بعفرين للحل: الوحدات دمرت دبابة تركية في إطار “الدفاع المشروع عن النفس”

الإدارة الذاتية بعفرين للحل: الوحدات دمرت دبابة تركية في إطار “الدفاع المشروع عن النفس”

جوان علي  – عفرين

أكدت مصادر الإدارة الذاتية في #عفرين أن “وحدات حماية الشعب قامت بالرد على القصف التركي على قرى غرب عفرين، بتدمير دبابة للجيش التركي بناحية راجو وإيقاع عدد من الجنود بين قتيل وجريح أثناء محاولتهم اجتياز الحدود” .

وقال عبدالحميد مصطفى (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بعفرين) للحل السوري إن “وحدات حماية الشعب قامت بالرد على الاعتداءات التركية بعد استمرارها امس واليوم، ودمرت دبابة للجيش التركي في قرية سوركي بناحية راجو، كما أوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوف المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود هناك”.

وأوضح مصطفى أن “القصف التركي طال مدينة مدينة راجو صباح اليوم وقد تم الرد عليه من قبل وحدات حماية الشعب ضمن حق الدفاع المشروع عن النفس”، مشددا على أن “الاعتداءات مستمرة منذ أمس، بدءً من منطقة ميدان أكبس وحتى شيخ الحديد حيث تسقط قذائف المدفعية والهاون على القرى الحدودية، لكن الخسائر حتى الآن منحصرة بالمادية فقط”.

وأضاف مصطفى “ما نراه عبر وسائل الإعلام أن الأتراك يحاولون تسويق بروبغندا تقوم على أننا قمنا باستهداف قواتهم وهي محاولة لقلب الحقائق وتبرير اعتداءاتهم على قرى الشريط الحدودي”، معبرا عن أسفه “بسبب الصمت الدولي من جانب القوى الكبرى تجاه هذه الاعتداءات التركية”.

وكانت وسائل الإعلام التابعة للإدارة الذاتية قد نشرت أمس مقطعا مصورا يظهر استهداف دبابة تركية بصاروخ حراري على الحدود بين الدرباسية ورأس العين، إضافة إلى تأكيدها مساء اليوم أن القصف التركي طال قريتي (سوسك وكري سور) غربي مدينة #تل_أبيض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.