حماة: غارات “عنيفة جداً”.. ومقتل 8 عناصر للدفاع المدني.. ومنشآت كفرزيتا خارج الخدمة

حماة: غارات “عنيفة جداً”.. ومقتل 8 عناصر للدفاع المدني.. ومنشآت كفرزيتا خارج الخدمة

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، اليوم، بأكثر من عشر غارات بالصواريخ الارتجاجية والمحملة بمادة #الفوسفور الحارق، مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عماد السعيد لموقع الحل، إن “القصف المكثف على المنطقتين أسفر عن احتراق سبعة منازل على الأقل بشكل كامل وأضرار جزئية بأكثر من 15 منزلاً”. مبيناً أن القصف على #كفرزيتا و #اللطامنة “يعد الأعنف منذ حوالي شهرين، حيث باتت أكبر معاقل المعارضة بريف #حماة بعد سيطرة قوات النظام على مدينتي #طيبة_الإمام و #حلفايا”.

وأوضح الناشط أن فرق #الدفاع_المدني من عدة مناطق بريف #حماة الشمالي “أنهت مساء أمس عملية رفع الأنقاض عن ثمانية عناصر من الدفاع، قُتلوا إثر غارات روسية على المركز 107 في #كفرزيتا، أدت إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل، إضافة إلى الفرن الآلي لإنتاج الخبز”.

يشار إلى أن مدينة #كفرزيتا باتت جميع منشآتها المدنية خارج الخدمة إثر القصف المكثف عليها خلال الشهر الجاري، إذ استهدف الطيران مركز الدفاع المدني والفرن الآلي والمشفى التخصصي والمسجد الكبير وغيرها من المنشآت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.