سليمان مطر – ريف دمشق

تمكنت المعارضة المسلحة من استعادة عدد من النقاط في حيي #تشرين و #القابون شرق #دمشق اليوم، وذلك بعد هجومها على نقاط قوات النظام في المنطقة بشكل مفاجئ.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد، قال لموقع الحل إنّ فصائل المعارضة “نفذت هجوماً على نقاط قوات النظام في تشرين والقابون، فجر اليوم، وقتلت عشرة عناصر، وأعطبت دبابة، كما تمكنت من السيطرة على عدد من النقاط التي تقدمت إليها الأخيرة خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “ردت عبر تصعيد قصفها على المنطقة، حيث تم تسجيل سقوط خمسة صواريخ أرض-أرض، وعشرات القذائف المدفعية، بالإضافة لاستهدافها بالخراطيم المتفجرة عبر الكاسحات الروسية، التي تدعم حملة قوات النظام، وقد أدى ذلك لوقوع عدد من الإصابات بين عناصر المعارضة، ودمار كبير في الأبنية السكنية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ اشتعال جبهتي تشرين و القابون يأتي تزامناً مع هدوء جبهة حي #جوبر، حيث تركز قوات النظام على القابون، لإضعاف موقف المعارضة فيه، لا سيما مع وجود حالة من الاقتتال الداخلي بين فصائلها في منطقة #الغوطة_الشرقية، والتي تعتبر الخزان البشري الذي يمد أحياء شرق دمشق بالمقاتلين، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.