سليمان مطر –  دمشق

خرج اليوم العشرات من أهالي حي #برزة شرقي العاصمة #دمشق، بمظاهرة للمطالبة بفتح طريق الحي أمام  الطلاب والموظفين، حيث تمنع قوات النظام دخول وخروج المدنيين من الحي، تزامناً مع الحملة العسكرية التي تنفذها على أحياء العاصمة الشرقية.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد قال في حديث لموقع الحل السوري إنّ “عشرات الطلاب والموظفين خرجوا اليوم بمظاهرة، اتجهت نحو الحاجز المعروف بحاجز ديب زيتون، طالبوا فيها بفتح الطريق أمام المدنيين والسماح للطلاب بمتابعة دراستهم خارج الحي”.

وأضاف المصدر أنّ “قوات النظام مستمرة بإغلاق الطريق الوحيد لحي برزة منذ أكثر من 50 يوماً، ما أدى لتردِ الأوضاع الإنسانية، ونقص المواد الغذائية والأساسية، إضافةً لنقص الأدوية، ويتزامن ذلك مع حملة عسكرية تنفذها قوات النظام على الحي بغية السيطرة عليه منذ أكثر من 75 يوماً، في حين انتشرت أخبار مفادها توصل المعارضة وقوات النظام لاتفاق مصالحة يقضي بخروج المعارضة من الحي أو المصالحة مع قوات النظام، وفق شروطها”.

وشهد الحي اليوم عمليات قنص نفذها عناصر النظام، أدت لمقتل شاب فراس المغربي، في الوقت الذي يستمر فيه قصف منطقة البساتين بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.