الاشتباكات العنيفة تعود مجدداً إلى حي المنشية بدرعا.. ومقتل عدد من عناصر النظام

الاشتباكات العنيفة تعود مجدداً إلى حي المنشية بدرعا.. ومقتل عدد من عناصر النظام

محمد عمر – درعا

قُتل وجرح عدد من قوات النظام السوري، أمس، جراء تجدد الاشتباكات العنيفة، لليوم الثاني على التوالي، داخل حي #المنشية في مدينة #درعا.

ونشر المكتب الإعلامي التابع لغرفة عمليات #البينان_المرصوص بياناً على صفحته بالفيس بوك، قال فيه، إن “عدداً من قوات النظام قتلوا جراء سقوط قذيفة هاون بينهم، في حي سجنة المتاخم تماماً لحي المنشية، أثناء محاولتهم التقدم بهدف استعادة السيطرة بعض المواقع في حي المنشية”.

إلى ذلك، استمرت الاشتباكات العنيفة لليوم الثاني على التوالي بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السوري، حيث استُخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة، بما فيها الثقيلة، كما قصفت قوات النظام أحياء #درعا_البلد بأكثر من 20 صاروخ أرض – أرض (من طراز فيل).

وفي السياق ذاته، شنّ الطيران الحربي الروسي خمس غارات جوية استهدف من خلالها أحياء درعا البلد وحي طريق السد، الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين بالإضافة لدمار كبير حلّ بالأبنية السكنية.

يُشار إلى إن قوات النظام السوري تحاول استعادة السيطرة على بعض المواقع التي خسرتها في حي المنشية، إلى أن مقاتلي المعارضة يتصدون لتلك المحاولات.

وأعلنت فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث بات مقاتلو المعارضة يسيطرون على ما يقارب 85% من مساحة الحي الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.