محمد عمر – درعا

قُتلت سيدتان وأصيب أكثر من 20 شخصاً بجروح متفاوتة مساء الأمس، جراء قصف طيران النظام المروحي بلدة الغارية الغربية (الخاضعة لسيطرة المعارضة) في ريف #درعا الشرقي بالبراميل المتفجرة.

وقال محمد عياش (أحد سكان البلدة)، لموقع الحل، إن طائرات النظام المروحية “قصفت بعد منتصف ليلة أمس، الأحياء السكنية في بلدة الغارية الغربية بأربعة براميل متفجرة، ما أسفر عن مقتل سيدتين وإصابة أكثر من 20 شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال بجروح متفاوتة، جراح بعضهم حرجة، نقلوا على إثرها للمشافي الميدانية في البلدات المجاورة، لعدم قدرة مشفى البلدة التعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من الجرحى”.

وقصف الطيران المروحي أيضاً، بعد منتصف الليل، أحياء #درعا_البلد بمدينة درعا بثمانية #براميل_متفجرة، وستة صواريخ أرض أرض نوع الفيل، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

يُشار هنا إلى أن قوات النظام السوري كثّفت خلال الأيام الماضية من قصفها الجوي والصاروخي على أحياء مدينة درعا والبلدات المجاورة لها، في ظل تصاعد الحديث عن قرب شنّ قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها هجوماً عسكرياً واسع النطاق، يهدف لاستعادة السيطرة على الأجزاء التي خسرتها في حي #المنشية، والتقدم نحو أحياء المعارضة بمدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.