الضمان الصحي.. تخفيض في الخدمات وتقليص في عدد الزيارات الطبية

الضمان الصحي.. تخفيض في الخدمات وتقليص في عدد الزيارات الطبية

جوان علي – القامشلي

أفادت مصادر من مديرية الصحة التابعة لحكومة النظام السوري في #الحسكة بدء العمل بـ “التعديلات الجديدة على خدمات التأمين الصحي الذي يشمل العاملين في مؤسسات الدولة، والتي تشمل تقليص عدد زيارات الأطباء والصيدليات والمخابر إلى الثلث، وتقليص أنواع الأدوية التي تشملها شروط التأمين”.

وقال مصدر من مديرية الصحة بالحسكة رفض الكشف اسمه للحل “إن العمل بالتعديلات الجديدة على خدمات التأمين بدأ منذ حوالي أسبوعين، وهي تشمل تخفيض عدد الزيارات المسموحة للعامل في مؤسسات الدولة إلى كل من الأطباء والصيدليات والمخابر الطبية من 12 زيارة لكل خدمة إلى 4 فقط”.

وأوضح المصدر أن “العامل بات يمكنه فقط زيارة الطبيب 4 مرات فقط خلال العام وكذلك بالنسبة لصرف الوصفات الطبية في الصيدليات أو إجراء التحاليل الطبية في المخابر”.

وأضاف المصدر أن “التعديلات تشمل أيضاً عدم صرف تكاليف أنواع عديدة من الأدوية، وبشكل خاص الأدوية الجلدية وتلك التي تدخل في المعالجة بعد الجراحات التجميلية” لافتاً إلى أن “نسبة تحمل العامل أو الموظف لتكاليف الأدوية في الصيدليات والمشافي المتعاونة مع شركات الـتأمين ارتفعت من 10 % إلى 25 %”.

وأكد المصدر أن “التعديلات في مستوى خدمات التأمين ستشمل العقود الجديدة مع 7 شركات تأمين خاصة، تتعامل معها مؤسسات الدولة و المؤسسة العامة للتأمين، حيث لا تزال بعض الشركات تعمل بعقودها القديمة لكنها على وشك التجديد”.

وكانت حكومة النظام قد وافقت بدايات عام 2011، على إطلاق مشروع التأمين الصحي، والذي كان من المفترض أن يشمل 750 ألف عامل في الجهات العامة للدولة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.