محمد عمر – القنيطرة

تمكنت فصائل المعارضة، يوم أمس، من التقدم والسيطرة على عدة مواقع لقوات النظام في مدينة #البعث بمحافظة #القنيطرة، وذلك ضمن معركة أطلقت عليها المعارضة مسمى “مالنا غيرك يا الله”.

ونشر المكتب الإعلامي لغرفة عمليات جيش محمد، بياناً قال فيه، إن “المرحلة الأولى من معركة مالنا غيرك يا الله، بدأت بعملية نوعية خلف خطوط العدو في #خان_أرنبة، وقتل على إثرها قائد فوج الجولان (أحد أكبر مليشيات #الدفاع_الوطني الموالية للنظام السوري بمحافظة القنيطرة) مجد حيمود قبل أيام”.

وأضاف البيان: “من ثم شُنّت عملية عسكرية على مدينة البعث، وكان من نتائجها تحرير عدة نقاط وكسر خط الدفاع الأول والثاني لقوات النظام في مدينة البعث، كما قتل على إثر الهجوم أكثر من 80 عنص من قوات النظام”.

وكانت عدة فصائل معارضة (أبرزها #جبهة_ثوار_سوريا و #هيئة_تحرير_الشام والجيش الأول)، قد شنت هجوماً عسكرياً مُباغتاً من محور بلدة الحميدية والصمدانية الغربية، باتجاه مواقع النظام في مدينة البعث، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استُخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة بما فيها الثقيلة.

إلى ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على مواقع تابعة لقوات النظام السوري، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر وتدمير دبابتين، رداً على سقوط قذائف أُطلقت من الجانب السوري في الجانب الاسرائيلي من #الجولان المحتل، حسب المتحدث للجيش الإسرائيلي.

يُشار إلى أن مدينة البعث تم تأسيسها في ثمانينات القرن الماضي، ويتواجد فيها عدد من المقار الحكومية، أبرزها مبنى محافظة القنيطرة. وتخضع مدينة البعث بالإضافة لمدينة #خان_أرنبة التي تُعد مركز محافظة القنيطرة، لسيطرة قوات النظام السوري، ويتواجد فيها عدد من المقرات السرية لـ #حزب_الله اللبناني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.