قادة الجبهة الجنوبية “تفاجؤوا بالاتفاق الأمريكي الروسي الأردني”.. تم إبلاغهم بـ”الواتس أب”

قادة الجبهة الجنوبية “تفاجؤوا بالاتفاق الأمريكي الروسي الأردني”.. تم إبلاغهم بـ”الواتس أب”

محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل أن قادات فصائل #الجبهة_الجنوبية تفاجئوا بالاتفاق الأمريكي الروسي الأردني، الذي وقع أول أمس، بخصوص وقف إطلاق النار في الجنوب السوري.

وقال الناشط الاعلامي عبد الحميد الأحمد لموقع الحل، إن “غرفة العمليات العسكرية المشتركة (#الموك)، هي من أبلغت قادة فصائل الجبهة الجنوبية بالاتفاق، بواسطة رسائل نصية، عبر برنامج الوتس أب، ومفاد الرسالة أن دول أمريكا وروسيا والأردن اتفقت على وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، بدءاً من يوم الأحد القادم، لذلك يجب عليكم الالتزام”، وفق المصدر.

وأوضح المصدر أن قادات الجبهة الجنوبية “لم يكونوا على إطلاع ودراية مسبقة بالاتفاق أو حتى تفاصيله”.

وكان اتفاق امريكي روسي أردني تم التوصل إليه يوم الجمعة الماضي في العاصمة الأردنية #عمان، بوقف إطلاق النار في الجنوب السوري بدءاً من يوم الأحد.

يُشار إلى أن فصائل الجبهة الجنوبية تضم أكثر من 40 فصيلاً عسكرياً في الجنوب السوري، يتلقون دعماً عسكرياً ومادياً من غرفة الموك الواقعة في العاصمة الأردنية عمان، ومن أبرز فصائل الجبهة الجنوبية فرقة شباب السنة وجيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا، وفرقة أسود السنة وجيش المعتز.

إلى ذلك، اندلعت بعد منتصف ليلة أمس اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري في حي المنشية بمدينة درعا، استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، كما قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد بصاروخي أرض أرض (فيل)، مما أدى لدمار كبير بالأبنية السكنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.