قصف متبادل بين داعش والنظام يوقع قتلى مدنيين وعدد من العسكريين في ديرالزرو

قصف متبادل بين داعش والنظام يوقع قتلى مدنيين وعدد من العسكريين في ديرالزرو

حمزة فراتي – موقع الحل

قتل مدنيان وجرح آخرون، اليوم، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية#داعش، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام بـ #ديرالزور.

وأوضح حارث خليفة(أحد سكان حي الجورة)، لموقع الحل، أن “التنظيم استهدف ظهر اليوم بأربعة قذائف هاون، حي الجورة، حيث سقطت على منطقة الطب ماأدى لمقتل رجلين وإصابة أكثر من تسعة آخرون، إضافة لإضرار بالممتلكات”.

المصدر أضاف، أن القذائف طالت مقراً لـ “مجموعة القائد الخالد المساندة للنظام”، بحي القصور أيضاً، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وجرح أربعة آخرون”، حسب قوله.

من جهة أخرى، “ردت قوات النظام على هذا القصف، باستهداف أحياء سيطرة التنظيم في المدينة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، حيث تركز القصف على حي الشيخ ياسين، ما أسفر عن مقتل شاب وجرح 8 آخرين معظمهم بحالة حرجى، إضافة لإضرار مادية”.

وفي سياق مختلف، “قام التنظيم بإنشاء متاريس رملية على مداخل مدينة #الميادين ومدينة #البوكمال وأوعز جميع أصحاب المحلات التجارية في كلا المدينتين، بعمل متاريس أمام محلاتهم أيضاً.”

الجدير بالذكر أن حيي الجورة والقصور في دير الزور لا يزالان خاضعين لسيطرة قوات النظام، ويعيش سكانهما في ظروف سيئة نتيجة الحصار المفروض من قبل تنظيم الدولة الإسلامية للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.