مواجهات دامية بين تحرير الشام وأحرار الشام في إدلب وريفها.. ومظاهرة تطالب بـ”إسقاط الهيئة”

مواجهات دامية بين تحرير الشام وأحرار الشام في إدلب وريفها.. ومظاهرة تطالب بـ”إسقاط الهيئة”

فتحي سليمان – موقع الحل

تجددت المواجهات الليلة الماضية بين #هيئة_تحرير_الشام وحركة #أحرار_الشام الإسلامية في عدّة قرى بريف #إدلب، وأسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح.

وقال الناشط الإعلامي سامع العارف في حديث لموقع الحل إن “مواجهات عنيفة اندلعت بين الهيئة والحركة في مدينة #جبل_الزاوية بريف إدلب، فيما توسعت رقعة المواجهات لتصل إلى مدينة إدلب وقرى وبلدات ريفها الشمالي”.

وأضاف العارف أن حركة أحرار الشام “سيطرت صباح اليوم الأربعاء على تسع قرى وموقعين عسكريين هامين، هما حرش بينين وكتيبة الدبابات بريف مدينة جبل الزاوية، في حين تتركز المواجهات الآن في مدينة إدلب وبلدة الدانا بريفها الشمالي، وقد أعلنت جامعة إدلب تعليق الدوام وتأجيل الامتحانات بسبب التوتر التي تشهده المدينة”.

في غضون ذلك، خرجت مظاهرة ليلة أمس في مدينة #معرة_مصرين بريف إدلب الشمالي حملت رايات الثورة السورية ونادت بـ”إسقاط هيئة تحرير الشام”.

الجدير بالذكر أن الجانبين كانا قد توصلا منذ أيام لاتفاق تهدئة يقضي بوقف كافة أشكال المواجهات، إلا أنهما عادا لتبادل الاتهامات بالهجوم على حواجز ومواقع بعضهما البعض لتتجدد المواجهات الدامية في كافة أرجاء مناطق الشمال السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.