مقتل عناصر من الدفاع الوطني.. وضحايا مدنيون: قصف متبادل بين داعش والنظام بدير الزور

مقتل عناصر من الدفاع الوطني.. وضحايا مدنيون: قصف متبادل بين داعش والنظام بدير الزور

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل ثلاثة عناصر من #الدفاع_الوطني وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، حي الجورة في #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة قوات النظام).

وقال حارث خليفة (أحد سكان حي الجورة)، في حديث لموقع الحل، إن عناصر التنظيم “استهدفوا، بقذائف الهاون، مساء أمس، حي الجورة، حيث سقطت بعض هذه القذائف على منزل تتخذه مليشيات الدفاع الوطني الموالية لقوات النظام مقراً لها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر منهم وجرح أكثر من تسعة آخرين، حيث تم نقل الإصابات إلى المشفى العسكري”.

المصدر أضاف أن قوات النظام ردت على ذلك القصف، باستهدافها أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي، ما أدى لمقتل شاب وعدد من الإصابات بصفوف المدنيين في حي الحميدية إضافة لأضرار بالممتلكات.

إلى ذلك، تعرضت قرية البوعمر بالريف الشرقي لدير الزور، لقصف جوي من قبل طيران النظام الحربي، استهدف أطراف القرية من جهة المطار العسكري، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم، بإعدام رجل في مدينة #الميادين بالريف الشرقي لدير الزور، بتهمة “التواصل مع قوات التحالف الدولي”.

الجدير بالذكر أن الطيران الحربي النظامي كثف من طلعاته خلال الأيام القليلة الماضية على أحياء سيطرة التنظيم في المدينة والقرى المحيطة بها، ويرد الأخير على ذلك بقصف أحياء سيطرة الأول في المدينة والضحايا الذي يسقطون جراء القصف المتبادل عم غالباً من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.