معارك مستمرة في القلمون: قتلى مدنيون بنيران حزب الله.. والنازحون قلقون من اقترابه

معارك مستمرة في القلمون: قتلى مدنيون بنيران حزب الله.. والنازحون قلقون من اقترابه

سليمان مطر – ريف دمشق

تواصلت المواجهات بين فصائل المعارضة و #هيئة_تحرير_الشام من جهة، ضد #حزب_الله اللبناني في منطقة جرود #القلمون و#عرسال على الحدود السورية اللبنانية بمنطقة #ريف_دمشق، كما تعرضت المنطقة لقصف مكثف من قوات النظام تزامناً مع هذه المواجهات.

وذكر الناشط حمزة الرنكوسي أنّ فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام “أوقفا تقدم حزب الله في المنطقة، بعد اشتباكات عنيفة للغاية، في منطقة جرود #فليطة، حيث تمكنوا من تدمير دبابة وإعطاب جرافة مصفحة، وقتل عدد من عناصر الحزب، وجرح آخرين، في حين قُتل اثنان من عناصر المعارضة وأصيب خمسة آخرون جراء القصف العنيف الذي نفذته طائرات النظام على المنطقة، إضافة للقصف المدفعي والصاروخي المكثف”.

وأضاف المصدر أنّ “ثلاثة مدنيين قتلوا وأًصيب اثنان آخران، بينهم أطفال، في منطقة #وادي_حميد، جراء استهداف حزب الله لسيارتهم بصاروخ موجه، في حين تسود حالة من الخوف بين المدنيين في مخيمات اللجوء في منطة عرسال بعد سيطرة حزب الله على المنطقة المشرفة على المخيمات، ونصبها عدداً من القناصات فيها”.

تجدر الإشارة إلى أنّ حزب الله اللبناني، وبدعم من قوات النظام، بدأ معاركه في جرود القلمون للسيطرة على المنطقة وإخراج المعارضة منها، حيث أنها آخر نقاط المعارضة وهيئة تحرير الشام في القلمون الغربي. وأفاد ناشطون من المنطقة بأن حزب الله “تكبد خسائر كبيرة تجاوزت 35 قتيلاً وعشرات الجرحى خلال المعارك”، بحسب وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.