هاني خليفة – حماة

أعلنت وكالة #أعماق الإعلامية (التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، مساء أمس، مقتل جنديين روسيين خلال المواجهات في محيط قرية #المشيرفة، شمال غرب بلدة #عقيربات، التي تحاول قوات النظام مدعومة بقوات أجنبية، وتحت غطاء جوي روسي السيطرة عليها.

وبثت الوكالة صوراً لجثتي جنديين مقتولين قالت إنهما “من القوات الروسية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام وتحاول التقدم باتجاه بلدة #عقيربات (المعقل الرئيسي لتنظيم #داعش في ريف #حماة الشرقي)”.

من جانبه، أوضح الناشط الإعلامي لؤي العمر لموقع الحل، أنه عقب بث التنظيم للصور “تواردت أنباء عن اتفاق بين التنظيم والقوات الروسية يقضي بخروج كامل المدنيين المحاصرين في جميع مناطق التنظيم بريف #حماة الشرقي باتجاه محافظة #إدلب، مقابل تسليم #داعش جثتي الجنديين للقوات الروسية”. مؤكداً “عدم خروج أي مدني حتى اللحظة”.

وبين المصدر أن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام “شن أكثر من 150 غارة على مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف المدنيين، الذين يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة وينتظرون الخروج إلى مناطق أكثر أمناً”.

يشار إلى أن أكثر من عشرة آلاف نسمة تحاصرهم قوات النظام براً وجواً، ما يفرض عليهم حظر تجوّل، إضافة إلى منعهم من النزوح، رغم عشرات المناشدات من الفعاليات المدنية من أجل إخراج المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.