حمزة فراتي-موقع الحل

لاتزال أسعار #المواد_الغذائية والأساسية بمناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش بدير الزور، في ارتفاع مستمر نتيجة المعارك التي يخضوها الأخير على أكثر من جهة وخصوصاً في #الرقة، وتوقف غالبية الطرقات باتجاه الشمال السوري ودمشق أيضاً، حيث وصل كيلو #السكر 25 ألف ليرة.

وقال سعد الحمد (من سكان مدينة الميادين) في حديث لموقع الحل، إن “غالبية المواد الأساسية باتت شبه مفقودة في أسواق المدينة، والمتوفر منها سعره مرتفع جداً، فكيلو #الشاي تجاوز 17 ألف ليرة، و#السكر 25 ألف ليرة، كما أن أنواع كثيرة من المواد كدبس البندورة والملح قد فقدت”.

وأضاف الحمد، “أسعار #الملابس شهدت ارتفاعاً أيضاً، فوصل سعر البنطال لطفل عمره 5 أعوام 6 آلاف ليرة، ووصل سعر الكنزة الرجالية 8500 ليرة، وأصبحت محلات الألبسة شبه فارغة وخصوصاً بعد فترة العيد، وأما من ناحية الدواء، فتعاني غالبية الصيدليات من فقدان أنواع كثيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وخصوصاً أدوية مرضى القلب والربو والصرع، بينما ارتفعت أسعار ماتبقى منها، إلى أربعة أضعاف فوصل سعر علبة خافض حرارة للأطفال إلى 1400 ليرة”، على حد قوله.

الجدير بالذكر، أن #المدنيين بمناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش بدير الزور، يعانون ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة في ظل المعارك الخاسرة التي يخوضها الأول من جهة وتوقف غالبية طرق التجارة مع المدن السورية الأخرى من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.