محمد عمر – درعا

قُتل ستة عناصر من #جبهة_ثوار_سوريا، مساء الأمس، جراء هجوم مُباغت شنه مقاتلو #جيش_خالد_بن_الوليد (المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية – داعش).

وقال الناشط الإعلامي فادي العلي لموقع الحل، إن مقاتلين من جيش خالد “تمكنوا من التسلل والسيطرة على منطقة العبدلي (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، الواقعة بالقرب من بلدة عين ذكر بريف #درعا الغربي، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل ستة عناصر من جهة ثوار سوريا، واستحواذ مقاتلي جيش خالد على بعض الأسلحة والسيارات التي تعود لفصائل المعارضة”.

مقابل ذلك، شنت فصائل المعارضة هجوماً مضاداً، تمكنت من خلاله من استعادة السيطرة على منطقة العبدلي، وإخراج مقاتلي جيش خالد منها.

وكان جيش خالد بن الوليد قد تمكن في 30 من الشهر الماضي من السيطرة على الحاجز الرباعي (الخاضع لفصائل المعارضة) بالقرب من بلدة جلين بريف درعا الغربي، واستحوذ آنذاك خلاله على عدد كبير من الأسلحة والسيارات، وقتل جميع العناصر المتواجدين على الحاجز، ومن ثم انسحب.

يُشار إلى إن منطقة #حوض_اليرموك الخاضعة لسيطرة جيش خالد بريف درعا الغربي، تشهد قصفاً واشتباكات عنيفة منذ أواخر عام 2014، حيث أسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل قرابة 700 شخص، بينهم مدنيون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.