نشر موقع صاحبة الجلالة المقربة من #النظام، دراسة تؤكد أن #سوريا فقدت حوالي 50 % من ثروتها الحيوانية خلال الفترة سنوات الحرب.

وأكد الموقع بحسب تقرير صدر عن مديرية دعم القرار التابعة للأمانة العامة في حكومة النظام واعتمد في بعض احصائياته على تقارير منظمة #الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة #الفاو، إلى ان عدد #الأبقار والأغنام انخفض بنسبة 30% و40%، والدواجن بنسبة 60%، كما ارتفع سعر الأعلاف الحيوانية بنسبة 168 %، وذلك بعد أن شكل الإنتاج الحيواني 35 – 40% من إجمالي الإنتاج الزراعي قبل عام 2011، وضم نحو 20% من القوى العاملة في المناطق #الريفية، وكانت قيمة صادرات لحم الضان وحدها حوالي 450 مليون #دولار سنوياً، بحسب التقرير.

وأفادت الدراسة أن قطاع الزراعة في #سورية، لم يعد قادراً على تلبية 50% من إمدادات الغذاء، كما حذرت منظمة #الفاو من تفاقم الأمن الغذائي، الذي قد يؤثر على سبل عيش المواطنين والمزراعين بشكل لا رجعة فيه.

وأشارت #الدراسة أن نتيجة تراجع إنتاج المحاصيل #الزراعية، انخفض الانتاج الغذائي في سوريا بنسبة 40% خلال فترة الحرب.

وبينت الدراسة أن حوالي 9.4 مليون #نسمة غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية في عام 2016، بزيادة قدرها 08% مقارنة بعام 2015، ويعاني أكثر من 40 % من سكان #مدينة حلب وريف دمشق والحسكة وحماة ودرعا من انعدام الأمن الغذائي، كما أصبحت بعض المحافظات اعتمادها الرئيسي على المساعدات الغذائية كمدينة #دير_الزور، مؤكدة أنه نتيجة ارتفاع أسعار السوق وتراجع #الليرة السورية، تنفق الأسر السورية أكثر 55% من دخلها على الطعام مقارنة مع 45 – 47% في عام 2011، بحسب الدراسة.

يذكر أن #سوريا صنفت في عام 2014 من الدول المتوسطة في شدة #الجوع حيث بلغت قيمة المؤشر 5.9 درجة، وذلك بسبب زيادة عدد #السكان الذين يعانون نقص الغذاء بنسبة 06% خلال الفترة 2011 – 2013.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.