فصائل المعارضة تسقط طائرة روسية بريف حماة.. وتستهدف قوات النظام بكمين

فصائل المعارضة تسقط طائرة روسية بريف حماة.. وتستهدف قوات النظام بكمين
هاني خليفة – حماة
 
أسقطت فصائل المعارضة، مساء أمس، طائرة مروحية روسية قرب #رحبة_خطاب العسكرية في ريف #حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من طراز تاو.
 
وقال #جيش_العزة عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ببييان، إن “مقاتلي سرية الدفاعات الجوية التابعة لـ #جيش_العزة التابع لـ #الجيش_الحر استهدفت بصاروخ تاو المروحية قرب منطقة #الزوار جنوب بلدة #اللطامنة، عندما كانت تحلّق بعلو منخفض في المنطقة، وبعد المتابعة والرصد سقطت المروحية قرب #رحبة_خطاب شمال غرب #حماة، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المروحية حتى اللحظة”.
 
من جانبه، أوضح الناشط الإعلامي عمار الحسن أن إسقاط الطائرة “أتى بعد حملة قصف مكثفة شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على بلدة #اللطامنة”. مرجحاً أنها “كانت عملية تمهيد لقوات النظام من أجل التقدم نحو البلدة (المعقل الرئيسي لـ #جيش_العزة)، حيث تشهد البلدة قصفا عنيفا اليوم، إثر إسقاط المروحية”. داعياً من بقي في البلدة من سكان إلى التزام الملاجئ.
 
وفي ريف #حماة الشمالي الشرقي، نفذت فصائل المعارضة كميناً لعناصر من قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها قرب قرية #معان الخاضعة لسيطرة النظام، ما أدى إلى مقتل وجرح 15 عنصراً في صفوفه على الأقل، في حين قتل وجرح أربعة عناصر من الفصائل، ليعود بعدها مقاتلو المعارضة إلى مواقعهم في المنطقة، حسب الحسن.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.