رئاسة جديدة للاتحاد الديمقراطي خلفاً لمسلم والعبد الله.. وتغييرات تطال نظام الحزب

رئاسة جديدة للاتحاد الديمقراطي خلفاً لمسلم والعبد الله.. وتغييرات تطال نظام الحزب

جوان علي – الرميلان

انهى #حزب_الاتحاد_الديمقراطي اليوم مؤتمره السابع بانتخاب رئاسة مشتركة بدلاً عن #صالح_مسلم وآسيا عبدالله، بعد تغيرات طالت برنامجه السياسي ونظامه الداخلي.

وبحسب سيهانوك ديبو (مستشار الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديمقراطي) فإن المؤتمر السابع للاتحاد الديمقراطي انتخب شاهوز حسن (عضو في الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا) وعائشة حسو (قيادية في منظمة مؤتمر المرأة ستار في عفرين) للرئاسة، بعد أن انسحب 7 مرشحين من أصل 9 كان الأعضاء قد اقترحوهم كمرشحين محتملين.

في الجانب التنظيمي أشار ديبو إلى أن المؤتمر أقر توسعة المجلس العام للحزب ليصبح عدد أعضائه 49 عضواً بدلاً عن 37 عضواً، بينما ارتفع عدد اعضاء الهيئة المركزية للحزب من 9 إلى 13 عضواً.

وفي الجانب السياسي أوضح ديبو أن المؤتمر أقر ضرورة النظام الديمقراطي الفيدرالي كمشروع متبنى “خاصة وأننا نشهد تغيير في الخطاب السياسي للنظام لذا فإن هناك توجه لدينا في الحزب للمأسسة على ذلك” وفق تعبيره.

وأضاف ديبو أن المؤتمر أكد على المستوى الكردستاني على “ضرورة إذلال جميع العقبات أمام عقد المؤتمر القومي الكردستاني خاصة، وأن الكرد أصبحوا يقودون مشروعاً وتحولاً ديمقراطياً في الشرق الأوسط، في مواجهة الإرهاب والسعي نحو ترسيخ الأمن في الشرق الأوسط، لذا كانت هناك ضرورة أن تتم تعديلات على الصعيدين السياسي والتنظيمي”، وفق المسؤول.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.