افتتاح فرن خبز في حي الضاحية بمدينة حماة والأهالي يشتكون

افتتاح فرن خبز في حي الضاحية بمدينة حماة والأهالي يشتكون

هاني خليفة – حماة

افتتحت الجهات الحكومية في مدينة #حماة، مؤخرا، فرن لإنتاج مادة #الخبز في حي الضاحية بمدينة #حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وذلك من أجل تخفيف معاناة الأهالي بالحصول عليه وسد النقص في المنطقة.

وقال أحمد أبو سعيد من سكان الحي، لموقع الحل، إن “الفرن يعمل من الساعة السادسة وحتى التاسعة صباحا بمعدل ثلاث ساعات يوميا، ولا تكفي لتوزيع #الخبز على كافة سكان الحي، مبينا المعاملة غير الحسنة من عمّال الفرن، إذ يغلقوا باب الفرن في وجه #الأهالي عند الساعة التاسعة حتى وإن لم يأخذ أحد رغيف واحد”.

وأوضح أبو سعيد أن الفرن تم افتتاحه قبل أربعة أيام ويباع كل 14 رغيف #خبز بمئة ليرة سورية وهو رخيص مقارنة بسعر الخبز الحر الذي يصل سعر الربطة الواحدة إلى 200 ليرة، لافتا إلى أن الجهات المختصة ألغت المعتمدين من الحي بعد افتتاح الفرن، متمنيا لو أن المعتمدين يعودوا إلى توزيع #الخبز ويتم إغلاق الفرن لأنه “تسبب بأزمة وليس بحلها”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن مدينة #حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في #سورية في آذار 2011، ويقطنها أكثر من مليوني نسمة نصفهم نازحون من عدة مناطق بسوريا، ما تسبب بأزمة خدمات داخل المدينة ومنها #الخبز وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.