حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل 14 مدنياً بينهم أطفال ونساء وجرح آخرون، مساء أمس، جراء قصف جوي ومدفعي من قوات النظام وحليفته روسيا على قرى وبلدات بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف ديرالزورالشرقي) لموقع الحل إن “ثلاثة مدنيين بينهم امرأة قتلوا، وجرح خمسة آخرون بينهم أطفال ونساء، جراء قصف من قبل الطيران الحربي الروسي على الأحياء السكنية في بلدة صبيخان، مخلفاً أيضاً دماراَ كبيراً في المنازل والممتلكات”.

وفي غضون ذلك، قصفت قوات النظام المتمركزة في بادية الميادين، بقذائف المدفعية، منازل المدنيين بوسط قرية #ذيبان، وذلك بالتزامن مع غارة جوية للطيران الحربي الروسي استهدفت عدة أماكن في القرية ذاتها، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة، وأضرار مادية جسيمة في الممتلكات.

اتصالاً بذلك، قُتل سبعة مدنيين كلهم من عائلة واحدة، جراء غارة من الطيران الروسي استهدفت منزلهم الواقع في بلدة المجاودة الواقعة بريف مدينة #البوكمال.

من جهة أخرى، لاتزال قوات النظام، مدعومة بالقوات الأجنبية وتحت غطاء جوي مكثف من قبل الطيران الروسي، تحاول جاهدة إحراز تقدم باتجاه مدينة #الميادين، إلا أن كافة محاولاتها باءت بالفشل، حيث يبدي تنظيم داعش مقاومة شرسة داخل أحياء المدينة، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.